August 11, 2020

رسالة الى العقلاء في قرانا – بقلم الدكتور صالح نجيدات

Spread the love

أيها العقلاء في قرانا , حياكم الله

لي عتاب شديد عليكم , لماذا تخليتم عن مسؤولياتكم اتجاه مجتمعكم وتخليتم عن دوركم القيادي , وتركتم زمام الامور بأيدي الشباب الصغار الذين تنقصهم التجربة في حل المشاكل الاجتماعية ؟ لماذا تقفون مكتوفي الايدي اتجاه العنف المستشري في مجتمعكم ؟ لماذا لا تقيمون لجان شعبية مكونه من حضراتكم في كل قرية تكون العنوان لحل المشاكل والتدخل الفوري لتطويق الشجارات الفردية والعائلية قبل تفاقمها ؟

ايها العقلاء , تمزق نسيجنا الاجتماعي في قرانا وانتم لا تحركون ساكنا , وأصبح يسود مجتمعنا الانفلات وفوضى السلاح , وللأسف أي خلاف بين اثنين يجر ابناء عائلاتهم الى شجارات عائلية وحرق بيوت وسيارات ناهيك عن الاذى النفسي لاطفالنا وزرع العنف والعصبية القبلية فيهم , ولم تعد أي قيم او عادات تضبط تصرفات ابناء مجتمعنا , وأصبحنا قاب قوسين او ادنى من انهيار مجتمعنا والانزلاق الى الهاوية . الم تسمعوا بالمثل الذي يقول : ” جهال بدون عقال راحوا قطايع , وعقال بدون جهال راح حقهم ضياعه “.

ارجوكم وأهيب بكم التحرك لوقف هذا الانهيار وهذا العنف ووقف شلال الدم قبل فوات الاوان .

الدكتور صالح نجيدات

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: