اكتشاف 53 اصابة جديدة بالكورونا في البلاد اليوم

Spread the love

اشارت معطيات نشرتها وزارة الصحة مساء اليوم الأحد، الى وجود 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا تم اكتشافها اليوم حتى الساعة 19:04. اما العدد الإجمالي منذ بداية
الازمة فبلغ 17071 مصابا. وتشير المعطيات الى وجود 1994 مريضا فعليا في البلاد اليوم، منهم 44 في حالة متوسطة و 33 في حالة خطيرة. ويبغ عدد الموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي 30 مريضا. اما عدد الوفيات الإجمالي منذ بداية الازمة فبلغ 285 شخصا. اما عدد المتعافين فبلغ 14792. 

وزارة الصحة تعبّر عن قلقها من ازدياد عدد مرضى الكورونا: الإلتزام أو الإغلاق

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة للاعلام العربي حول موضوع الكورونا البيان التالي..
‏في أعقاب الارتفاع الملحوظ في عدد المصابين بفيروس الكورونا وانتشار العدوى السريع في الأيام الأخيرة، أجرى وزير الصحة يولي إدلشطاين، سلسلة من المشاورات مع خبراء في وزارة الصحة، والتي تقرر بعدها استمرار المدارس بالتعليم كالمعتاد ما عدا المؤسسات التعليمية التي ظهرت بها نسبة عالية من مرض الكورونا‏.
وفي السياق عينه، قرر وزير الصحة زيادة رفع الوعي حول ضرورة الحفاظ على التعليمات وأوصى قسم الإعلام في الوزارة بإطلاق حملة توعوية للجمهور لزيادة تجاوبهم مع التعليمات بنيّة منع انتشار العدوى.
وتعبّر وزارة الصحة عن قلقها من ارتفاع عدد المرضى وانتقال العدوى، وتحذر من اللا مبالاة، وتناشد ‏بالحفاظ على التعليمات ومنها ثلاثة أمور أساسية:
1. الإلتزام بوضع الكمامة في الحيز العام وأماكن العمل.
2. المحافظة على النظافة الشخصية والتعقيم.
3. الحفاظ على مسافة مترين بين الشخص والآخر.
ويشار إلى أن تجاوب الجمهور مع التعليمات، ستكون له الكلمة الأخيرة بفرض اغلاق أم لا.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: