وزارة الصحة تنشر عدد اصابات الكورونافي القرى العربية ولبئر المكسور وبسمة طبعون نصيب

Spread the love

بعد الكثير من الاتصالات التي وردتنا في الآونة الاخيرة حول اصابات بعدوى فايروس الكورونا في قرية بير المكسور  ايضا تم تسجيل حالتان في قرية بسمة طبعون , تم الاستفسار عن الامر وتم التأكيد أن هنالك حالتين بالفعل ، نتمنى لهن بدورنا الشفاء العاجل ونؤكد الى زوار الموقع من قرية بير المكسور وبسمة طبعون لا يوجد حاجة للهلع والخوف الزموا بيوتكم وتقيدوا بالتعليمات المعطاة لكم من قبل وزارة الصحة . وتمنوا للمصابين الشفاء العاجل، أيضا قامت وزارة الصحة يوم أمس بنشر قائمة بعدد الإصابات في البلدان العربية والذي تم الإعلان عن حالة واحدة في شفاعمرو حالة في وادي الحمام وتفشي المرض بعدد كبير من قرانا ومدننا العربية .

زوار زوفة الكرام اهلنا ابناء القرى العربية البدوية في الشمال الزموا بيوتكم لا تخرجوا الى لحاجة ملحة وضرورية من أجل اهلنا وذوينا من أجل مجتمعنا من أجلكم أنتم ، تقيدوا بالتعليمات والزموا أهليكم استغلوا هذا الوقت من أجل تقوية الروابط الاجتماعية في البيت من أجل تعليم اولادكم .

يجب علينا ان نراعي ايضاً خطورة الوضع على كبار السن الذي قد يكون هم الفئة الأكثر تعرض لنقل عدوى هذا الفايروس والأطفال , قهر هذا الفايروس في ايديكم الزموا بيوتكم من اجل القضاء على تفشي هذه الأفة التي تنتشر بين الناس .

الارشادات للمقيم في الحجر الصحي:
– عدم مغادرة المنزل
– البقاء في غرفة منفصلة جيدة التهوية مع باب مغلق. الخروج من الغرفة فقط لنشاطات ضرورية ولأقصر وقت ممكن مع تغطية الفم والأنف بقناع فم- أنف أو القماش. إذا تواجد عدة معزولين في نفس المنزل، فيمكنهم البقاء معًا في نفس الغرفة. إذا كان العزل مطلوبًا من جميع أفراد الأسرة، فلا توجد قيود خاصة داخل المنزل.
– غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمهما بالمعقم الكحولي قبل وبعد إعداد الطعام، وقبل الأكل وقبل وبعد استخدام المرحاض. إذا كانت الأوساخ ظاهرة على يديك، اغسلها بالماء والصابون أفضل من المعقم. من الأفضل استخدام أوراق للاستعمال لمرة واحدة لتجفيف يديك.
– استخدام مرحاض منفصل، قدر الإمكان.


قرية بئر المكسور


قرية بسمة طبعون

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: