March 28, 2020

كل ما تريد أن تعرفه عن الكورونا في بلادنا

Spread the love

خاص – زوفة

جمعنا لكم في هذا التقرير الصغير أغلب المعلومات المتعلقة بفيروس الكورونا والتي يجب أن نعرفها في بلادنا ، نرجو أن تكون مفيدة لكم  وتدر عليكم بالفائدة والخير، نحن نمر في هذه الفترة  بوقت صعب  يلزمنا الصبر والتعقل والتزام التقييدات التي جاءت لكي تحمينا وتحمي اهلنا ومن نحب .

معطيات عن الكورونا في البلاد

عدد المصابين بالفيروس :  ١٩٣٠  حتى هذه اللحظة  منهم ٥٠٣ اليوم تم  الكشف عنهم

عدد المتعافين من الفيروس:  ٥٣

عدد الموتى من الفيروس : ٣

حزمة القيود الجديدة  :
بعد الاجتماع الأخير للحكومة الاسرائيلية وخاصة وزارة الصحة تم الاتفاق على تقييدات جديدة ستفرض على المواطنين بعد الموافقة على هذه الحزمة الجديدة من القيود من قبل الحكومة ومن ضمن هذه القيود :
١. اولا ستلغى المواصلات العامة عداسيارات الأجرة الصغيرة ( التكسيات) ويسمحللتاكسيالواحد أن يقل راكب واحد فقط .

٢. عدم الابتعاد عن بيتك لأكثر من ١٠٠ متر ، الذين يخالفون التعليمات سيغرمون بمبلغ مالي قد يصل الى ٥٠٠٠ ش ج او يسجن لمدة ٦ اشهر .
٣. الخروج للتزود بالطعام والمستلزمات الضرورية فقط أو بالدواء
٤. يمنع الخروج بسبب الرياضة .
٥. يسمح للمطاعم بارسال طلبيات الى البيوت بحسب القوانين

يشار في أنه في حال تم الموافقة على هذه القيود ستكون سارية المفعول منذ الغد الساعة ٨:٠٠ مساء

فيك نيوزأخبار كاذبة
في الآونة الأخيرة رأينا مجموعة من الاخبار الكاذبة التي يتناقلها الناس من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الواتساب ومن خلالها يتم ذكر أشخاص معينين كأنهم مصابين بفيروس الكورونا ، كما تتخلل الرسالة تحذير للناس الذين كانوا بقربهم وتطالبهم بالتوجه للحجر الصحي ، هذه المعلومات مغلوطة وتندرج تحت اطار الاخبار الكاذبة ويحاسب عليها القانون ، الجهة الوحيدة المخولة للتحذير بهذا الشأن هي السلطات المسؤولة وخصوصا وزارة الصحة ، اضف الى ذلك أن وزارة الصحة لا تذكر الاسماء في معطياتها بل تذكر الارقام فقط .

موقع وزارة الصحة  اضغط هنا

خارطة الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة اضغط هنا 

لماذا يجب أن نلتزم بالحجر الصحي ؟
من المهم أن نعرف أن الحجر الصحي والبقاء في البيت بحسب تعليمات وزارة الصحة والسلطات المعنية لم يأتي من فراغ في الوقت الحالي لا يوجد أي دواء يحد من انتشار الفيروس والحل الوحيد لعدم انتشار الفيروس هو تقليل الاحتكاك  بالأخرين هذه التجربة اثبتت نجاحها في دول أخرى وعدم التقيد بها أدى الى نتائج عكسية قد تؤدي الى تدهور الوضع وإصابات تخرج عن القدر الذي من  الممكن أن تتحمله المستشفيات  في الدولة  .

لهذا فإن بقاءك في البيد يضمن عدم انتشار الفيروس وعدم انتقاله اليك وبهذا فإنك تضمن سلامتك وسلامة أهل بيتك  وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الذين هم أكثر عرضة للتضرر من هذا الفيروس وممكن جدا أن يؤدي الى  موتهم في حالات معينة .
هل هذا يعني أن الجيل الأصغر  لا يؤثر عليه الفيروس  ولا يسبب له الأذى ؟ الجواب  ليس بالضرورة فهناك حالات سجلت في العالم تضرر منها  شباب صغار بالسن وأدت إلى موتهم ، هذا لا ينفي أن الغالبية الكبرى من الجيل الصغير  يكون ضرر الفيروس اقل  صعوبه عليهم وفي الغالب يشبه عوارض الانفلونزا .

التعليم عن بعد في ظل الكورونا :
في المدة الأخيرة تقرر توقيف التعلم عن بعد  من خلال معلمي المدارس وذلك بعد أن تم الاتفاق مع منظمة المعلمين الهستدروت على تأخير موعد العطلة وتعويض الأيام من قبل معلمي المدارس التابعين للهستدروت ، الا أن ممثلي الهستدروت لم يوقعوا الاتفاق بعد تدخل رئيس الحكومة والذي طالب بارجاع التعلم عن بعد ، رحبت الأطراف بالفكرة لكن لغاية الان لم يتم اتفاق رسمي  يسمح للمعلمين معاودة عملهم في التعليم عن بعد .
من جهة أخرى فإن منظمة المعلمين فوق الابتدائية  الارجونلم توافق على الاقتراح واتفقت بدورها أن تكمل التعليم عن بعد على أن تكون عطلتها الرسمية في موعدها .
وبهذا يكون الاختلاف بين منظمات المعلمين والدولة هو العائق عن تنظيم فكرة التعليم عن بعد ، لكن من ناحية أخرى فإن وزارة التربية والتعليم لم تتوقف عن هذه الإمكانية وإتاحة للطلاب من خلال موقعها أن يتعلم الطلاب عن بعد من خلال نشر مواد تعليمية متاحة لجميع الطلاب .

موقع وزارة التربية والتعليم اضغط هنا 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: