October 21, 2020

مبادره طيبة من شباب عرب الحجاجره في مسجد حمزه

Spread the love

استمراريةً لفعاليات ونشاطات للشباب الطيب كان تركيب جهاز إنعاش في مسجد القرية بهمم وطاقات عظيمة. ولأن مجتمعنا خيرٌ وفيه ما فيه من حب تطوع وروح المبادرة عليه كان.  {وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا﴾ وفي الآية من الحث على تعظيم النفوس  وحفظها، وأن من تسبب ببقاء نفس واحدة بنهي قاتلها أو استنقاذها من أسباب الهلاك فكأنما أحيا الناس جميعاً، بل ينال أجر كل عمل صالح تعمله تلك النفس من صلاة وصوم وزكاة وطاعة وذكر.

ان الوعي العام لدينا بأهمية الإسعافات الأولية يحتاج إلى تطوير وعمل مضاعف ومستمر، أن ذلك الضعف نلمسه كعاملين بأقسام الطوارئ، حيث يصل كثير من الحالات الى مرحلة متأخرة لعدم إجراء الإسعافات الأولية في الوقت المناسب، مبينا أن ضعف الوعي بالإسعافات الأولية والاتصال بالجهات المسعفة لتبادر بإعطاء تعليمات عبر الهاتف، تساعد الشخص القريب من الحالة المصابة في البدء بعملية الإسعاف حتى وصولهم.

الانعاش القلبي الرئوي
ان كثيرا من الدراسات البحثية أشارت إلى أن تقديم المساج القلبي الخارجي لمن تعرض لحادثة توقف مفاجئ للقلب قد يكون له الأثر الكبير في إنقاذه، فعدم المعرفة بأهم خطوات تلك الإسعافات والتأخر في تقديمها قد يؤدي إلى حدوث الوفيات التامة أو الوفاة الدماغية أو تعطل جميع منافع المصاب العضوية والفسيولوجية، وفي المقابل ايضا نجد أن معرفة تلك الإسعافات تثمر غالبا في إنقاذ حياة الإنسان.
والحمدلله رب العالمين.

الخير فينا ما بقينا ✋🏼✋🏼
مبادره من شباب عرب الحجاجره في مسجد حمزه عرب الحجاجره

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: