November 13, 2019

المدرسة الابتدائية ب بير المكسور تتصدى للعنف

تحت عنوان ” نقف وقفة واحدة ضد العنف” أقامت المدرسة الابتدائية ب بير المكسور يوم الخميس فعاليات متنوعة ومتعددة في موضوع التسامح ونبذ العنف وقد بدأت الفعاليات يوم الخميس الحصة الاولى ، لكل الصفوف والطبقات في المدرسة. وكانت الفعاليات متنوعة وقسم كبير منها كان من ابداعات واقتراحات الطلاب حيث احب المربون في المدرسة ذلك وقد عبر الطلاب عما يدور في خلدهم عن طريق الرسومات وكتابة الشعارات والاشعار من تالفيهم وتفننوا في ابداع طرق يعبرون بها عن عظمة مصيبة مجتمع يعاني من ظاهرة العنف .
في هذا اليوم ابدع المربون كذلك في اثراء هذا اليوم بقيم تربوية تصب في الهدف المنشود وتدعو الى المحبة والاخاء والتسامح والصداقة, واستعملوا الشعارات في التعبير عن ذلك. بدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثمّ كانت كلمة مؤثرة من قبل رئيس المجلس المحلي السيد خالد حجيرات الذي أكد على ضرورة اقتلاع ظاهرة العنف من جذورها، حيث أشار إلى ان بلدنا تنعم بالأمن والأمان. بعد ذلك كانت فقرات متعددة ومتنوعة وممتعة من قبل الطلاب حيث عبّر الطلاب عن سعادتهم وسرورهم .
واختتم اليوم بمسيرة ضد العنف بمشاركة طلاب من المدرسة مع طلاب מכינה צבאית חנתון كان ذلك أمام مدخل المدرسة. هتف الطلاب خلالها بنبذ العنف والدعوة الى التسامح ودخلوا الى صفوفهم وهم يهتفون “لا للعنف نعم للتسامح” مدير المدرسة الأستاذ موسى غدير شكر كل من شارك وساهم في هذا اليوم مثمنا دور طاقم المعلمين في إنجاح هذه الفعالية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: