April 23, 2019

أسبوع اللغة العربيّة في مدرسة الرّؤى منشية زبدة

تحت هذا الشِّعار، وحفاظًا منا على لُغتنا العربية الغنية، وغرس حُبِّها في قُلوب طُلابِنا وَتَشْجيعهم على القِراءَة والثَّقافَة والتعمُّق، قمنا في مدرسة الرؤى الابتدائية في منشية زبدة بتنظيم وتفعيل أسبوع لغة عربية ضمن مشروع أفلام وأقلام للوسط البدويّ. كما اخترنا قيمة “نور الاختلاف” كإيحاء لفعاليّات الأسبوع.تخلّل الأسبوع فَقَرات صَباحية شملت مسرحيّات، أشعارًا وموادّ عن اللُّغَة العربية ألقيت من قبل الطلاب. كذلك فعاليات داخل الصفوف لترسيخ قيمة تقبُّل الآخر واحترامه رغم الاختلاف الموجود بيننا. كلّ ذلك من خلال  .

قصص، كتابات إبداعيّة، كتابة شِعارات وأقوال مُناسِبَة.وقد تُوِّجَ هذا الأُسبوع بيوم قمة شَمِلَ محطات ممتعة ومفيدة للطلاب. بدأنا اليوم بإلقاء الشّعر من قبل طلاب الصفوف الأولى حتى السادسة. ثمّ انتقلنا لمحطّات الألعاب التعليمية التي حُضّرت من قبل الطلاب والأهالي وإرشاد طاقم اللّغة العربيّة.
المحطة الثالثة كانت من نصيب الخطّ العربي مع الخطاط سعيد النهريّ الذي أتحف الطلاب بلوحاته وكتاباته وكذلك أثراهم بمعلومات عن أنواع الخُطوط.

المحطة الرابعة: محطّة الحكواتي؛ استمع خلالها الطلاب لقصّة تربويّة عن الاختلاف. اختتم اليوم بتقديم مسرحيّة “دار للإيجار” من طلاب الصفّ الثاني ، ورقصة من طلاب الصف الأول “لُغتي”. وقد أثنى مُدير المدرسة السيد فريد غريفات على هذا الاُسبوع لما فيه من فعاليات مفيدة وممتعة للطلاب. شكر خاص لطاقم اللّغة العربيّة في المدرسة وطاقم الهيئة التّدريسيّة على التّعاون. وشكر خاص أيضًا لمركّزة اللّغة العربيّة المربية سميحة أبو ربيع ومرشدة اللّغة العربيّة الأستاذة وفيقة أيّوب اللتان رافقتا الفعاليّة في التّخطيط والتّنفيذ.

نيسان 2019

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: