August 24, 2019

زبيدات يدعو العرب للتصويت في انتخابات الكنيست

رجل الأعمال خليل زبيدات:
لن أطلب من اي شخص ان يصوت لاي حزب معين، فكل شخص يصوت حسب رغبته ومفاهيمه السياسية، وان لم يكن مقتنعا بأي حزب فعليه الادلاء بورقة بيضاء وهكذا يؤثر على النتائج


دعا الناشط السياسي المجرب، رجل الأعمال خليل زبيدات، ابن بسمة طبعون، المواطنين العرب الى ضرورة الخروج الى التصويت في انتخابات الكنيست، يوم الأربعاء. وأضاف خليل زبيدات:”هناك ضرورة ملحة للادلاء بأصواتنا للتأثير والتغيير، ولذلك أدعو جميع مواطنيننا العرب الى صنع التغيير، وذلك يتم عبر نسبة عالية من التصويت، وأيضا لرفع نسبة الحسم، وسيصب ذلك بالطبع في زيادة نسبة تأثير العرب في الكنيست”.

وأكد خليل زبيدات على أن من يقول أن “التصويت بورقة بيضاء سيساعد نتنياهو لا يمت للحقيقة بصلة”. كما عبر عن خيبة أمله الشديدة من الوضع الآني الذي وصل اليه حزب العمل، استمرارا لتدهوره في السنوات الأربع الأخيرة. وأكد خليل زبيدات على أنه يفكر مليا بترك صفوف الحزب، لخيبة أمله من السياسات الداخلية له والاحترابات المستمرة التي أعادته عشرات الخطوات الى الخلف. كما أضاف قائلا:”ان سياسة التغيير تتم عبر التصويت والتأثير. نسبة تصويت أعلى تؤدي الى رفع نسبة الحسم، حيث أنه من الممكن التأثير مباشرة على الاحزاب اليمينية بخسارة مقعد واحد على أقل تقدير”.
وأوضح:”لن أطلب من اي شخص ان يصوت لاي حزب معين، فكل شخص يصوت حسب رغبته ومفاهيمه السياسية، وان لم يكن مقتنعا بأي حزب فعليه الادلاء بورقة بيضاء وهكذا يؤثر على النتائج”.
وأشار الى:”أننا لن نتنازل عن حقنا، حيث أن المشاركة في الانتخابات هي حق شرعي وأساسي في جهاز الديمقراطية، فالهدف الرئيسى هو منع تركيب وتشكيل حكومة يمينية متطرفة أهدافها سن قوانين تسيء الى المواطنين العرب والأقليات في الدولة”. يشكو المجتمع العربي من مشاكل جمّة، وعلى رأسها المعاناة مع لجان البناء والتنظيم والتهديد بهدم بيوت كثيرة، ميزانيات قليلة في السلطات ال محلية وميزانيات تطوير، العنف الزائد حيث وللاسف الشديد كل صباح ومساء عمليه قتل واجرام، فيجب لجم هذه الأمور والتقليل منها قدر الامكان”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: