البروفيل الشخصي للمربية والمرشدة آمال حلف

الاسم : آمال حلف
البلد : قرية الحلف- بسمة طبعون

لو انك لم تولد في هذه البلد : لا أختار بلدا آخر سوى بلدي التي ترعرعت بها وتنفست هواءها منذ نعومة اظافري حتى يومي هذا، مع انني تنقلت بالكثير من البلدات بحكم تعليمي وعملي إلا أنني أحن دائما لبلدي.

الوظيفة : –
– مربية ، معلمة ومركزة للغة العربية في مدرسة الحلف الابتدائية
– مرشدة تربوية منذ عدة سنوات في مركز تطوير كوادر المعلمين في شفاعمرو(פסג”ה שפרעם)

الثقافة والتعليم:
لقب أول في التربية
لقب ثان في التربية وتوجيه لطلاب وشباب في ضائقة بالمجتمع – كلية أورانيم
شهادة في الاستشارة التربوية – الكلية الاكاديمية أورانيم
شهادة توجية وتنظيم مؤسسات – جامعة حيفا

لماذا اخترت هذه الوظيفة:
بما أنني أعشق اللغة العربية وأتذوقها منذ صغري رأيت بنفسي قادرة على العطاء لمجتمعي من خلال مهنتي كمعلمة والتأثير إيجابيا على طلابي لزرع حبهم للغة العربية التي هي هويتنا الأصيلة.
– كما أنني قادرة على بناء جيل طامح ، مستقل، متعلم ومبدع

نصيحة لمن يريدون أن يعملوا بهذه الوظيفة: الانتماء لمهنة التعليم بشكل عام وللطلاب بشكل خاص، الأيمان بقدراتهم وبأن كل طالب يستطيع ولديه نقاط قوة بمجالات مختلفة والقدرة على احتواء الغير والمختلف.

آخر كتاب قرأته: كتاب بين مدينتين للكاتب والشاعر القدير، أستاذي العزيز فتحي فوراني الذي يتناول السيرة الذاتية العريقة للكاتب

شيء تتمنى أن يتحقق على المستوى الشخصي: أن أرى أولادي الثلاثة الجامعيين يتخرجون من جامعاتهم بنجاح ويشقون طريقهم بالحياة بخطوات ثابتة وصحيحة.

شيء تتمنى أن يتحقق على المستوى العام: هناك الكثير من الأمنيات على الصعيد العام لكنني أختصرها بأن يعم السلام والأمان على بلداتنا وأن يتجه شبابنا وشاباتنا إلى التعليم والجامعات ليتسلحوا بسلاح العلم والمعرفة حتى ننهض بمجتمعاتنا ونترك بصمات راسخة للأجيال القادمة.

– رسالة توجهها إلى جمهور موقع زوفة: علينا التروي والتحلي بالصبر بكل المواقف والظروف التي نمر بها على جميع الأصعدة. أن نحب بعضنا البعض ونتمنى الخير لبعضنا ويكون شعارنا الوحدة والتكاتف لا للعنف، للعنصرية والعائلية.

شكري الجزيل لموقع زوفة وللقائمين عليه جميعا

2 Comments on البروفيل الشخصي للمربية والمرشدة آمال حلف

  1. ام شادي كل الاحترام لك وان شاء الله تتحقق كل امانيكي وان تفرحي بتخريج اولادك من الجامعات بالشهادات التي ترفع الرأس وان يعم السلام والامان في بلادنا وان نرى مجتمعنا العربي وخاصه الشباب والشابات في الجامعات والمعاهد العليا في اعلى المراتب
    تحياتي لك وللاخ ابو ابشادي انتم عائله عريقه اصيله واصحاب واجب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: