كعبية طباش حجاجرة : اجتماع طارئ لـ رؤساء المجالس البدوية

دعا السيد رافع حجاجرة رئيس المجلس المحلي الكعبية طباش حجاجرة الى اجتماع طارئ من اجل مناقشة موضوع هدم المنازل في قرانا البدوية بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام , حضر الاجتماع كل من خالد حجيرات رئيس مجلس بئر المكسور، رائد زبيدات رئيس مجلس بسمة طبعون ، امير مزاريب رئيس مجلس الزرازير , عاهد رحال رئيس مجلس البطوف منير حمودي رئيس مجلس البعينة نجيدات ، وجمهور من أهل الكعبية والمنطقة ..
افتتح الجلسة السيد رافع حجاجرة رئيس مجلس قرى الكعبية معربا عن اسفه الشديد لما قامت به اللجنة اللوائية من هدم منزلين قيد الإنشاء في حي رشيد الذي يتبع أهله الى عرب الكعبية بينما تتبع الارض الى مجلس إقليمي عيمك يزراعيل. وقال إنّ: “هذه الاعمال غير اخلاقية وغير انسانية ولا تخدم مصلحة الدولة باي حال من الأحوال، وكانت هناك امكانية إصدار التراخيص لو وافقوا على التريث واعطائنا الوقت الكافي وأنه يعمل حاليا من اجل ادخال هذه الحارة الى منطقة نفوذ المجلس المحلي وأنه يقف الى جانب العائلات المتضررة وسيقوم بتقديم الخدمات التي يحتاجونها من اجل تجاوز هذه المحنة الصعبة”.

كذلك شارك في النقاش جميع الرؤساء معربين عن قلقهم ازاء هذه الظاهرة التي تهدد قراهم وهناك الكثير من أوامر الهدم بحق المواطنين في القرى البدوية التي يجب الغائها فورا. كذلك يجب التوجه الى جميع الوزارات بما في ذللك الى رئيس الحكومة من اجل وضع حد لظاهرة هدم البيوت وإعطاء رؤساء المجالس الوقت الكافي من اجل تقديم خرائط تفصيليه وحل المشكلة من جذورها. كما وأهاب المجتمعون بالأهالي التوقف حاليا عن البناء بدون تراخيص حتى يتسنى لهم معالجة المشكلة وحلها جذريا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: