February 22, 2019

مقابلة لـ زوفة مع محمد السيد رئيس حركة كرامة ومساواة

اليكم زوار موقع زوفة الكرام مقابلة مع شخصية بارزه اعلامياً وسياسياً مع الاعلامي محمد السيد رئيس حركة قائمة ومساواة .


حاوره : الزميل أدهم غدير – موقع زوفة


محمد السيد نرحب بك في موقع زوفة ويسرنا الحديث معك بمناسبة مهمة وهي مرور 10 أعوام على انطلاق موقع زوفة

أولاً أبارك للقائمين على موقع زوفة نجاحها في ايصال رسالتها على مدار عشر سنوات متتالية وهي تسجل نجاحات وتطور لخدمة الناس

بطاقة تعريف صغيرة من هو محمد السيد ؟

محمد السيد شاب شق طريقه نحو أول نجاح يحققه شاب عربي في الإعلام وصولاً الى أكبر وسائل الإعلام العالمية وإدارتها على مستوى الشرق الأوسط , درست الإعلام وخرجت الكثير من الطالبات والطلاب الذي حققوا نجاحات في هذا الحقل , اليوم ومن منطلق المسؤولية نرى أن علينا طرح برنامج جديد في العمل السياسي من خلال الحفاظ على الكرامة وتحقيق المساواة..

ما هي اهداف قائمة كرامة ومساواة، ولماذا تريد ان تدخل المعترك السياسي ؟

كرامة ومساواة هي حركة اجتماعية ثقافية سياسية ، تأسست بمبادرة مجموعة من الشباب والشابات الذين أرادوا نهج سياسي جديد في ظل الجمود الذي يخيم على مجتمعنا ، والإحباط الذي يسود الشارع العربي بفعل الممارسات التقليدية التي دأبت عليها القيادة العربية منذ نحو ستة عقود , لدينا برنامج عقلاني واقعي بعيد عن الشعارات ، يدعو الى شراكة حقيقية ، وقد قررنا الولوج في العمل السياسي كي لا تبقى الساحة مماناً للصراعات بين منتفعين يتقاتلون على الغنائم والمحاصصة تاركين الجماهير عرضةً للتمييز . .

ظواهر العنف التي تغزو مجتمعنا العربي اصبحت خطيرة ولا تطاق ما رأيك بهذه الظاهر وكيف يمكن أن ايدينا على الجرح لمعالجة هذه الظاهرة ؟

قضية العنف تحولت الى ثقافة سلبية تجذرت في صفوف مجتمعنا ، وقد ساهمت القيادات الحالية في تفاقمها بسبب ممارساتهم وخلافاتهم وتبادل الاتهامات العنيفة فيما بينهم. , وقد ازدادت وتيرة العنف بعد ان قادت هذه القيادة الشباب للاعتراض على وجود مراكز للشرطة في قرانا ومدننا ، من هنا نقول ان هذا التصرف هو بمثابة دعوة مفتوحة للعنف والقتل.

بحال قامت المشتركة بخوض الانتخابات بنفس التركيبة , ما هي توقعاتك ؟

في حال خاضت المشتركة الانتخابات كما كانت فلن يتغير شيء ، وستبقى التركيبة مما هي مع تغييرات طفيفة ، هذا ليس همنا واهتمامنا ، لكن المطلوب البرنامج والنهج حتى اليوم نشهد صراعات بين مركبات المشتركة حول المواقع والمحاصصة ، تقاتلوا حول التناوب واليوم يتقاتلون حول التمثيل ، والشعب لا يهمهم لا من قريب ولا من بعيظ ، وسيتوجهون له عشية الانتخابات ليمنحهم صوته .

هل من الممكن ان نرى السيد يدخل في قائمة أخرى في الكنيست ؟

نحن نتأمل ان يلتف حولنا الجمهور كوننا نطرح برنامجاً مغايراً ، نسبة الحسم مرتفعة جداً وهي التي دفعت الجميع الى التوحد ، من هنا نقول انه حتى في حال الشراكة مع أحد الأجسام فسنبقى نحافظ على برنامجنا ونسعى لتطبيقه.

ما هو توقعك لقائمتك كرامة ومساوة هل من الممكن ان نشاهد أعضاءها في الكنيست ؟

حركة كرامة ومساواة لديها ثلاثة أعضاء في اللجنة المركزية من بدو الشمال ، وكما تعرف اللجنة المركزية هي الإطار التمثيلي الأعلى وهي التي تقرر سياسة الحركة ، ولدينا عدد من النشطاء الذين يديرون مواقع متقدمة في الحركة.

لماذا لا يوجد تمثل لبدو الشمال في الكنيست , وهل هم بحاجة لتمثيل ؟

بدو الشمال وللأسف لم يكونوا في حسابات أي قائمة عربية ، بمعنى وجود تمثيل لهم حتى في داخل الأحزاب , حركة كرامة ومساواة لديها ثلاثة أعضاء في اللجنة المركزية من بدو الشمال ، وكما تعرف اللجنة المركزية هي الإطار التمثيلي الأعلى وهي التي تقرر سياسة الحركة ، ولدينا عدد من النشطاء الذين يديرون مواقع متقدمة في الحركة , نحن في البداية وسنعمل على ان نكون اول حزب يعطي بدو الشمال تمثيلاً بكل كرامة وعزة وشموخ

رسالة توجهها عبر موقع زوفة ؟

اتوجه من خلالكم الى جماهيرنا بالتوقف مع الذات واختيار الأفضل لنعيش كلنا بكرامة ومساواة ، وان نبتعد عن الشعارات التي أضرت بنا ونتوحد لنمثل الناس بصدق وأمانة وشراكة حقيقية.


Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: