January 24, 2019

اليوم العالمي للغة العربية في ابتدائية الكعبية

نظمت مدرسة الكعبيه الابتدائيه يوم الاربعاء الموافق الثامن عشر من شهر كانون الأول \ديسمبر حفلا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يحتفل به المجتمع العربي من كل عام,وهو التاريخ الذي قررت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة ضم لغة الضاد إلى لغاتها الرسمية قبل 39 عام.  حيث تناغم أشعار وأقوال طلاب منذ الصباح وذلك من خلال الفقرات الصباحية وطابور الصباح. وتتابعت الفقرات التي تدعم في عقولنا وترسخ لغتنا العربية . واستكمالا وتتويجا لهذا الجهد الذي قام به الطلاب نظمت المدرسة الحفل المركزي في المتناس تحت شعار “لغتي هويتي التي اعتز بها”. وقد شملت كافة الصفوف من الأولى وحتى السادسة، تخللها فعاليات مثيرة وقراءة قصص اطفال وأوراق عمل متنوعة ومسرحيات وتمثيليات ومسابقات… وكذلك قام طلاب الصفين السادس “أ” و”ب” بمسيرة في شوارع القرية رافعين الشعارات واللافتات التي تحث على المطالعة.ومن الجدير بذكر ان مدير المدرسة المربي راجح ابو سويد وطاقم المعلمين في اللغة العربية تكاتفوا ونجحوا بانجاز هذا اليوم العالمي الحافل.

وفي كلمة مدير المدرسة المربي راجح ابو سويد ” أبدأ كلامي بحمد الله الذي علم بالقلم وأعطى جلائل النعم, ووهب طيب الكلم,وأخرجنا من ظلمات الوهم, وحملنا بالحلم, وفتح علينا بنور الفهم أعرفنا بنبل العلم. وتابع المدير “ثم أرحب بكم أيها الحضور وأحييكم فردا فردا بتحية عطرة تستغرق العد وتفوق الحد.
وتابع المدير :”ثم احيي أيضا لغتنا العربية الجميلة قائلاُ لها: الله درك يا لغتي , لله درك أنك تهزين أوتار القلوب هزاً بكلماتك الموسيقية العذبة, ويكفينا فخراً أن الله جعلها لغة القرآن قال تعالى:”بلسان عربي مبين” صدق الله العظيم وأسهب المدير بقولة:”وقد اختيرت اللغة العربية للاحتفال هذا العام بيومها العالمي من قبل هيئة الأمم المتحدة, ولكنني أقول أنه يجب أن نحتفل بها نحن العرب يومياً في كل عام سائلين المولى عز وجل أن يجعل لغتنا العربية نبراساً لنا وقنديلاً يضيء طريقنا”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: