December 17, 2018

التسامح بين الأديان في المدرسة الإعدادية بيت زرازير

تحت عنوان التسامح بين الأديان استضافت مدرسة الزرازير الإعدادية إدارة طاقم وطلاب نخبة من الشيوخ الأفاضل من الديانات السماوية المختلفة: الاسلاميّة المسيحيّة الدرزيّة واليهودية؛ وذلك بإشراف المفتش في وزارة الأديان
– قسم الطوائف الدينية – الأخ كارم حجاجره. حيث تُعدّ الأديان السّماوية جميعها حلقات متصلة لرسالة واحدة تأسست على بناء السلام جاء بها الأنبياء والرسل من عند الله على مدى التاريخ الإنساني.
وقام رجال الدين الكرام بإلقاء محاضرات هادفة على مسامع الحاضرين، حاملة قيمًا معزّزة للتسامح الدينيّ وإلى نبذ التطرّف حتّى يستطيع جميع أفراد المجتمع العيش في جو من الأُلفة، المحبّة والتّعاون للنهوض بالمجتمع. ودعوا إلى اللين في التعامل والترفّع عن أخطاء الآخرين وتقبّل كافة الأشخاص من جميع الأديان والثقافات. حثَّ الشيوخ في مضمون رسالتهم على العمل على تربية الإنسان وإعداده إعدادا صحيحًا روحيًا، ماديًا وفكريًا، ليصبح هذا الإنسان الركيزة الفعالة في بناء المجتمعات الإنسانية المتقدمة والمتحضرة.


بدوره رحّب مدير المدرسة الاستاذ خالد غدير بالزوّار وشكر لهم فضلهم في تلبية الدعوة والحضور. سائلا المولى جلّ وعَلا أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم من هنا ومن هذا المنبر بقلوب ملؤها المحبة، وأفئدة تنبض بالمودّة وكلمات تبحث عن روح الأخوّة وحروف كلها سعادة بكل عزّة وفخر نشكر رجال الدين من الأعماق؛ ونرسل لهم بتحيّات معطّرة بعبق الورد العاطر بكل احترام وبشكر مكتنف بالريحان نصوغ لهم كلامًا يهدي النفس ايمانًا، آملين من الباري أن يجزيهم أعظم ثوابا. لأن كلمات الثناء لا توافيهم حقهم فشكرا لعطائهم.

1 Comment on التسامح بين الأديان في المدرسة الإعدادية بيت زرازير

  1. فعاليًة في قمة الروعه ، هادفه ، كل التقدير لإدارة المدرسه الاعداديًة بيت زرزير وطاقمها الممتاز

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: