September 22, 2018

مجلس البطوف يستقبل مدير عام وزارة التربية والتعليم

استقبل مجلس اقليمي البطوف، اليوم الجمعة مدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل ابو اب، يرافقه كبار الموظفين في التعليم العربي، وعقدت الجلسة الاولى في ديوان رئيس المجلس الاقليمي، د. ياسر عمر، ثم عقدت جلسة مع مدراء الاقسام في المجلس الاقليمي، والتي استعرضت فيها مشاريع وزارة التربية والتعليم، وحاجات مجلس اقليمي البطوف من وزارة التربية والتعليم، واهمها نقل تخصيص مبنيين لرياض الاطفال الى قرية رمانة، ترميم المبنى القديم للمدرسة الابتدائية العزير، وتمويل المقتنيات في مدارس مختلفة في مجلس اقليمي البطوف، لغرف الحواسيب، المختبرات والعلوم.
واستعرض رئيس مجلس اقليمي البطوف، د. ياسر عمر المرحلة السابقة قائلا:” منذ ان توليت رئاسة المجلس المحلي نهاية عام 2012، جعلت التربية والتعليم في رأس سلم اولوياتي، وتسلمت معطيات مقلقة باستحقاق بغروت بنسبة 28%، تطورت مع السنوات الى نسبة 70% اليوم، والاهم من ذلك، ارتفاع كبير بنسب البغروت الجيد المؤهل للجامعات، وحصول المدرسة الثانوية على جوائز عدة على هذه الانجازات، كما تسلمت عجزا كبيرا في الميزانية، ومنه ديون 11 عاما عن صناديق التقاعد والاستكمال، بحيث اختزل من رواتب المعلمين وموظفي المجلس الاقليمي على مدار 11 عاما، اموال تخصص لصناديق التقاعد والاستكمال، ولم يقم المجلس المحلي بتحويلها الى هذه الصناديق، وعبر عملية اشفاء قاسية قمنا بتسديد هذه الاموال، واشفاء موازنة المجلس الاقليمي وصولا الى الاستقرار وموازنة عامة للميزانية.

وتنقل مدير عام وزارة التربية والتعليم في كافة مدارس، قرى مجلس اقليمي البطوف، والتقى بمدراء المدارس، الذين استعرضوا بدورهن النواقص الضرورية للمدارس، والتي دونها مدير عام الوزارة لمعالجتها، واهمها ترميم المدرسة الابتدائية العزير، تمويل تزويد المعدات للمختبرات وغرف العلوم، اضافة لفحص امكانيات ترقية الحواسيب في المدارس.
ورافق مدير عام الوزارة، مدير قسم التعليم العربي، عبد الله خطيب، مسئول التعليم البدوي، محمد هيب، مفتش الوزارة، موسى حلف، مفتش التعليم اللامنهجي، محمد سواعد، مفتش المدارس، طارق جواميس، وكان في استقبالهم، مدراس المدارس في مجلس اقليمي البطوف، ومدراء الأقسام في المجلس الاقليمي، مدير قسم المعارف، غازي فلاح، مهندس المجلس، طلال عفان، سكرتير المجلس، عبد القادر خطيب، مدير ديوان الرئيس، جلال خضر.















Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: