November 17, 2018

اهالي منشية زبدة يتصدون لجرافات الهدم واعتقالات ..!

علم مراسل موقع زوفة قبل قليل ان اليات الهدم وقوات معززة من الشرطة وصلت الى قرية منشية زبدة , وذلك من اجل هدم احد البيوت ، حيث تسود القرية اجواء من السخط والغضب .
وعلم مراسلنا، ان مناوشات وقعت بين رجال الشرطة والاهالي ، وذلك بعد محاولة منع اليات الهدم من الوصول الى هدفهم وافاد مراسلنا قبل قليل ان الشرطة اعتقلت حتى هذه اللحظة ، 3 مواطنين بشبهة عرقلة عمل الشرطة ، مما زاد التوتر في المكان.


تعقيب حسين ال هيب رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال , رئيس مجلس طوبا المحلي
اوامر الهدم في منشية زبده عمل بربري لا نعلم به ولم نتشاور عليه للأسف ولكن يجب التجند جميعا اهالي ومجالس لاستخلاص العبر اذ لم يعلمنا صاحب المنزل بخطورة الامر ووقع علينا كالصاعقة . اليوم بالمنشية وغدا بالزرازير والكعبيه وطوبا .يجب اتخاذ خطوات عمليه وكذلك الالتزام بقواعد التنظيم والبناء .

حسن الهيب رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية سابقاً ورئيس المجلس المحلي بيت زرازير سابقاً ينشر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك قائلا : لن نسمح باستمرار مسلسل الهدم ، استيقظوا يا رؤساء السلطات المحلية البدوية .
اليوم صباحا وصلت اليات الهدم الى منشية زبدة لهدم بيت احد اخواننا .
في السابق كنت قد عالجت هذا الامر واوقفته والان اين هم رؤساء السلطات المحلية البدوية ؟ هل نسيتم اخوانكم ؟ اناشد الان وبقوة ان نتكاتف من اجل الوقوف مع اصحاب البيت واطلب من صاحب البيت بناء خيمة الان في ارضه ، لان هناك اوامر ومستقبل مرير امام القرى البدوية اذا لم نتكاتف ونقف سدا منيعا امام اوامر الهدم .

تعقيب منير زبيدات – رئيس المجلس المحلي بسمة طبعون
تفاجئنا هذا الصباح بأعمال الهدم التي حدثت في قرية منشية زبدة وقلوبنا مع المواطنين هناك. نستهجن القيام بالهدم بدون اعطاء المواطنين الفرصة والامكانية لاتخاذ خطوات قانونية للحفاظ على بيوتهم.
نحن ضد أي اعمال للهدم في المجتمع العربي عامة والبدوي خاصة. بداية، ونعرف جميعا الازمة التي تمر بمجتمعنا من حيث النقص في الأراضي والمساكن، قضية البناء غير المرخص هي قضية مركبة ومتشابكة، ومن هنا نطالب المسؤولين بتوفير الاراضي والخطط والموافقات من اجل توفير المسكن الملائم للمواطنين.

تعقيب فتحي حريب عضو المجلس المحلي بئر المكسور
بدوري استنكر هذا العمل الهمجي بحق أهلنا في قرية منشية زبدة , لن نسمح باستمرار هذا الهدم , اشجب هذا العمل واستنكره واناشد كل انسان شريف للقدوم الى قرية زبدة والوقوف مع أهلنا هناك , يجب ان نتكاتف من اجل إيقاف عمليات الهدم اليوم في زبده وغداً العلم عند الله في بلد اخر , اناشد أصحاب المناصب روؤساء المجالس المحلية العربية والبدوية للقدوم الوقوف من اجل مساعدة أصحاب البيت .

تعقيب زيدان سيلفيتي نائب رئيس المجلس المحلي شبلي أم الغنم
انا شخصيا استنكر هذا العمل المشين واي عمل هدم ان كان في الوسط العربي , اطالب بدوري جميع رؤساء السلطات المحلية ان نقف وقفه رجل واحد والتوجه الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لحل هذه المشكلة من جذورها .



Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: