August 16, 2018

أبو عرار يطالب بشق الطرق وبناء جسور على الاودية في القرى غير المعترف بها

زوفة
ارسل النائب طلب ابو عرار الى وزير الزراعة مئير شامير، المكلف عرب بدو النقب، طالبه فيها بوضع خطة شاملة لإصلاح الطرق داخل القرى غير المعترف بها، وشق مداخل لها من الشوارع الرئيسة، وذلك ليتسنى دخول طواقم الطوارئ خلال احتياجها.
كما بين ابو عرار ان الحاجة ماسة وملحة لبناء جسور على الطرق، وذلك لانقطاع بعض القرى عن العالم الخارجي خلال سيلان الاودية عند نزول الامطار كما حدث اليوم الثلاثاء في بعض مناطق النقب.
وبين ابو عرار ان غالبية الطلاب في القرى غير المعترف بها لا يصلون الى مدارسهم عند نزول المطر، وذلك لعدم صلاحية الطرق، وعدم وجود جسور على الاودية، ولصعوبة سير الحافلات التي تنقل الطلاب في تلك الطرق غير المعبدة، او غير المهيئة.
كما بين النائب طلب ابو عرار ان قرارا صدر من محكمة العدل العليا حول شق طريق لمدارس الاطرش وبناء جسر الا ان الجسر لم يبن حتى هذا اليوم.
كما بين ابو عرار ان عددا من الاطفال والكبار لاقوا حتفهم نظرا لسحبهم خلال سيلان الاودية، وان الوالدات والمرضى لا يستطيعون الوصول الى المستشفيات، او قضاء حاجياتهم من المناطق القريبة، نظرا لإغلاق مداخل القرى جراء سيلان الاودية التي تفتقر الى جسور.

Be the first to comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: