September 22, 2018

ربيع زبود طالب جامعي وريادي أعمال وناشط اجتماعي

زوفة
ربيع زيود من مدينة شفاعمرو يدرس موضوع الفيزيوترابيا في جامعة تل ابيب في سنته الرابعة, طوال فترة التعليم الجامعي كان لربيع نشاطات اجتماعية عدّة ومعضمها في مجال رياة الاعمال, حيث اسس ربيع منتدى مسار لريادة الاعمال في المجتمع العربي والذي استضاف العديد من النشاطات في المجال لرفع الوعي بين الطلاب الجامعيين نحو ريادة الاعمال
DSC_0375
ثم سافر الى الولايات المتحدة ليشارك في برنامج تدريبي لرياديي الاعمال في جامعة ميشيجان لمدة شهر
بعد العودة من الولايات المتحده باشر العمل مع الشركة الناشئة Voiceitt والتي تطوّر برنامج يدعى Talkitt الذي يساعد الاشخاص اللذين يعانون من عسر كلامي ويتكلمون بشكل غير واضح ان يتكلّموا بشكل واضح ومفهوم بواسطة تكنولوجيا حديثة تقوم الشركة بتطويرهاوالتي يعمل بها بمجال تطوير الاعمال في الشرق الاوسط.
في الصيف الاخير شارك ربيع مع شركة Voiceitt في برنامج مسرّع للشركات الناشئة في الولايات المتحدة (بوسطن) يدعى MassChallenge حيث شارك في المسرّع 128 شركة ناشئة من حول العالم.
بالاضافة لعملة في شركة Voiceitt يقوم ربيع وعدة شباب رياديين من المجتمع العربي بمبادرة اجتماعية باسم “حاسوب” والتي تهدف لدعم وتطوير روح المبادرة في المجتمع العربي منح الادوات اللازمة لفعل ذلك.
ربيع يجمع بين التعليم والعمل الاجتماعي وريادة الاعمال بشكل كمال خلال كل فترة دراسته ويقول ان عملة الاجتماعي هو الدافع الذي يساعدة على الاستمرار والتقدم.
يطلب ربيع من المجتمع العربي ان يؤمن بنفسة وبالطاقات الكامنة في كل واحد من افراد مجتمعنا وان نبدأ التغيير الذي نريدة بأنفسنا لأنة لن يأتي احد ويحقق لنا احلامنا ان لم نحققها بانفسنا .

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: