سبتمبر 26, 2022

ربيع غدير يترشح في الانتخابات الداخلية لحزب ميرتس

أهالي بلدي الكرام، أبناء مجتمعنا العربي البدوي في كل مكان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته-
نحن جزء لا يتجزأ من الأقلية العربية وجزء لا يتجزأ من مواطني دولة إسرائيل، نشكل 3.5% من سكان الدولة، أكثر من مئة ألف مواطن في شمالي البلاد، وأكثر من مئتي ألف مواطن جنوبي البلاد. مثلنا مثل جميع التيارات الحزبية والسياسية والإجتماعية، شاركنا ونشارك على مدار سنوات طويلة في عملية التصويت لإنتخابات الكنيست، حيث أننا طوال هذه السنوات كان دورنا يقتصر على كوننا عنصر داعم لهذه الأحزاب على اختلاف توجهاتها، فالكل يأخذ منا وتتلقفنا الطيور على اختلاف أشكالها وألوانها ومصالحها، لنبقى بعد ذلك بلا عنوان أو تمثيل أو دور فعال أو وزن حقيقي داخل وخارج هذه الأحزاب، يأتون الينا (خاصة القرى العربية البدوية شمالي البلاد) قبل الإنتخابات ليُسمعونا الخطابات الرنانة والوعودات البرّاقة ثم يأخذون أصواتنا المتفرقة هنا وهناك بين جميع الأحزاب، لنبقى بعد ذلك نحن على حالنا. ثم تعود الكرّة انتخابات بعد انتخابات حتى يومنا هذا للأسف الشديد.
من هذا المنطلق وعلى هذا الأساس بعد جلسة عمل جدية مع عضو الكنيست ونائب وزيرة الإقتصاد المرشح لرئاسة حزب ميرتس السيد يئير جولان، قرّرنا بعد التوكل على الله أن نقود تغييرا وتوجها وفكرا جديدا بخطوة استثنائية وشجاعة في هذا الإتجاه.
سنعمل على خدمة ابناء شعبنا من خلال الانخراط في حزب يهودي عربي يؤمن بالشراكة الكاملة والمساواة مع المجتمع العربي ومستعد لدمجنا كمجتمع بدوي ، سوف نعمل بشكل خاص على تمثيل مُشرّف لمجتمنا العربي البدوي الذي له مميزاته واحتياجاته الخاصة حيث تم تهميشه على مدار سنوات دون اي تمثيل يُذكر.
بناءً عليه قررت أن أقدم ترشحي لانتخابات الحزب الداخلية “פריימריז” للمنافسة على دخول قائمة الحزب وإمكانية الوصول الى اعلى ترتيب ممكن داخل قائمة ميرتس لإنتخابات الكنيست المقبلة. ولقد وجدنا بالسيد يئير جولان الشريك المناسب والحقيقي الذي يفهم جيدا ما ذكرناه سابقا وله مواقف مشرفة تجاه مجتمعنا العربي بشكل عام ومجتمعنا العربي البدوي بشكل خاص، الذي يستحق كل الدعم والتقدير، حيث تم الاتفاق معه أننا سندعمه لرئاسة الحزب وبدوره سيدعمنا للحصول على أكبر عدد من الأصوات داخل الحزب لنتمكن من تبوُّء مرتبة متقدمة داخل القائمة إن شاء الله.
من أجل ذلك أهيب بكم فردا فردا بالإنضمام الى صفوف الحزب قبل تاريخ 31.7.22. وذلك ليكون لنا أكبر وزن داخل الحزب في انتخابات الحزب الداخلية القريبة. ودعمنا في هذه الخطوة الغير مسبوقة والهامة لنا ولمستقبلنا جميعًا.

دعمكم هام وضروري
للمعنيين بدعمنا وتقويتنا الإنتساب لحزب ميرتس
عن طريق الرابط- https://a.meretz.org.il/hitpakdut/
أو التواصل على الرقم التالي-
0547705510

دمتم في أمان الله ورعايته.
أخوكم ربيع حسن غدير
قرية بئر المكسور- عرب الحجيرات

%d مدونون معجبون بهذه: