سبتمبر 26, 2022

لليوم الثاني على التوالي | منظمة المعلين تعلن عن استمرار الاضراب العام في مدارس البلاد

احتجاجات المعلمين مستمرة لليوم الثاني على التوالي || أعلنت نقابة المعلمين (الهستدروت) مساء اليوم عن اسامرار الاضراب عامّ في مختلف أنحاء البلاد لليوم الثاني على التوالي، بذلك لن يكون تعليم يوم غد الخميس، بحيث سيتمّ تعطيل الدوام الدراسي في جميع المؤسسات التعليمية (حضانات وابتدائيات واعداديات) باستثناء مؤسسات التربية الخاصة، في جميع أنحاء الدولة. وورد من نقابة المعلمين أن “الهستدروت سيواصل الاحتجاجات والخطوات النضالية التصعيدية حتى يتم تقديم اقتراح ملموس وواضع من قبل وزارة المالية”.

وشددت الهستدروت على انها “تدعو وزير المالية ، أفيغدور ليبرمان ، مرّة أخرى إلى عدم الانتظار حتى الأحد ، ولكن الدخول في مفاوضات جادة بدءًا من الغد”.وتأتي الخطوة ضمن الإجراءات التصعيدية والنضال الذي انطلق فيه المعلمون والمعلمات احتجاجًا على ظروف العمل، مطالبين برفع أجورهم وتحسينها.

يذكر أنّ نقابة المعلمين كانت قد بدأت مفاوضات مع وزارتي التعليم والمالية خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، رغم انتهاء سريان اتفاق الأجور السابق قبل ذلك بسنتين. ويكمن الخلاف المركزي بين الأطراف حول رفع راتب المعلمين المبتدئين وزيادة أجور المعلمين القدامى أيضًا. وفيما تطالب وزارة المالية بالأساس برفع أجور المعلمين المبتدئين إلى 8200 شيكل، تطالب نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم برفع أجور جميع المعلمين وأن يكون راتب المعلم المبتدئ 10 آلاف شيكل.

%d مدونون معجبون بهذه: