سبتمبر 26, 2022

الكاتبة كاملة الصيداوي تعيد نشر رواياتها ” عندما أزهرت بندقية ” “وسبع فاطمات لعلي “

يناير 14, 2022 0

تعيد الكاتبة كاملة محمود الصيداوي نشر رواياتها ” عندما أزهرت بندقية ” “وسبع فاطمات لعلي ” وقد تعاونت مع دار ” ابن رشد ” للطباعة والنشر . يجمع النقاد على أن الصيداوي دم جديد للرواية ( أقراْ المزيد )

حروب وأحمر شفاه” أحدث روايات الكاتبه كامله الصيداوي

يونيو 8, 2021 0

يصدر قريبًا عن دار ابن رشد للنشر رواية “حروب وأحمر شفاه”، للكاتبة الفلسطينية كاملة الصيداوي، والتي تشارك ضمن إصدارات الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تنطلق نهاية يونيو الجاري. كاملة محمود الصيداوي، روائية وكاتبة ( أقراْ المزيد )

زيتونتي فلسطينية الهوية ! -بقلم الدكتور سمير خطيب

أكتوبر 22, 2020 adhamghader 0

إزرع يا ولدي فانا لا أنسى من زرعني منك الماء والفضاء ومني البقاء… إزرعني لتأكل بعدك الاجيال زيتوني وتنعم بزيتي.. إزرعني فانا المُعمرة الباقية وعمري ..نسيت عمري ..إنه منذ أن بدأ الانسان يزرع. إزرع يا ( أقراْ المزيد )

رسالة الى العقلاء في قرانا – بقلم الدكتور صالح نجيدات

يونيو 22, 2020 adhamghader 0

أيها العقلاء في قرانا , حياكم الله لي عتاب شديد عليكم , لماذا تخليتم عن مسؤولياتكم اتجاه مجتمعكم وتخليتم عن دوركم القيادي , وتركتم زمام الامور بأيدي الشباب الصغار الذين تنقصهم التجربة في حل المشاكل ( أقراْ المزيد )

مقال جديد بقلم الدكتور صالح نجيدات ( أيها الجيران , يا أبناء البلد الواحد )

يونيو 13, 2020 0

بقلم : د صالح نجيدات – زوفة أيها الجيران , يا أبناء البلد الواحد , اضبطوا تصرفاتكم وطبقوا المثل الذي يقول :” جارك القريب ولا اخوك البعيد” اذا اجرينا مسحا واستفسرنا عن علاقة الجيران يبعضهم ( أقراْ المزيد )

ماذا بعد الكورونا؟

مايو 11, 2020 adhamghader 0

بقلم المحامي جواد فرح – المختص بقضايا الافلاس الآن وقد اوشكت ازمة الكورونا على الانتهاء وبدأت الحكومة بالسماح تدريجيا بإعادة فتح المصالح التجارية والمرافق الحياتية المختلفة, علينا كأفراد تقييم الأوضاع الإقتصادية والمالية عامةً ووضعنا الخاص ( أقراْ المزيد )

صناعة العقول: استغلال الفرص – محمد سواعد- ابن الحميرة

مايو 9, 2020 0

محمد سواعد- ابن الحميرة تحدثنا في مقال سابق عن أهمية العمل على صناعة العقول القادرة على حسن توجيه الأمة إلى أهدافها الكبرى وصياغة البرامج التربوية والفكرية التي تنهض بالأمة، واليوم نتناول موضوع صناعة العقول من ( أقراْ المزيد )

أغراب في المدرسة – لماذا لن أعيد ابني يوم الأحد ولن يذهب “فأري” الصغير وحيدا؟

مايو 8, 2020 adhamghader 0

بقلم : نايف زيداني – طمرة * . لم تعد الكورونا هي ما يخيفنا، وإنما اسقاطاتها وتبعاتها. فيما سينهض صغيري ابن الصف الأول ليجهّز نفسه للخروج الى المجهول في المدرسة، سيبقى اخوته نائمين أو لربما

1 2 3 9